التقرير الادبى للجمعية 2016/2015

الأحد، 24 يناير 2016

التقرير الادبى للجمعية 2016/2015



التقريــــــــر الأدبــــــــي السنـــــــوي2015/2016

تحية طيبة وبعد؛
أيها الحضور الكريم السادة والسيدات؛المدعوين منهم والحاضرين ومنخرطي الجمعية يشرفني بعد الشكر على تلبيتكم للدعوة أن أقدم إليكم التقرير الأدبي لجمعيتنا برسم الفترة الممتدة ما بين 26فبراير 2015 إلى غاية 26فبراير 2016 وهو التقرير الثاني حيث أطفأت جمعيتنا شمعتها الثانية في بداية هذه السنة، ويقدم هذا التقرير طبقا للفصل الخاص بهذا الشأن  من القانون الأساسي للجمعية والذي يتضمن جردا مفصلا لمختلف الأنشطة والمبادرات التي قامت بها  الجمعية خلال هذه الفترة وهي كالتالي:                                                             
1-  محاربة الأمية والتعليم الأولي والتكوين المهني :  
بموجب عقد الهبة المبرم بين الجمعية ونواب الجماعة السلالية بدوار السمون جماعة الدزوز فانه تم الانتهاء من مراسيم وإجراءات تسجيل البقعة الأرضية الممنوحة وتهيئ تصميم البناء قصد الشروع في بناء مركز متعدد الاختصاصات فوقها عند توفر السيولة المالية اللازمة لهذا الغرض؛ والذي سيستفيذ منه عدد مهم من أبناء ساكنة الجماعة ذكورا وإناثا ومن مختلف الفئات العمرية.






01


2- محاربة الفقر والهشاشة وإحياء روح التضامن والتكافل بالجماعة :
-جمع وتوزيع كسوة عيد الفطر برسم سنة2015 على الأطفال المحتاجين والأيتام من ساكنة المنطقة.
-جمع وتوزيع كسوة العيد بمناسبة عيد الأضحى المبارك بتاريخ: 20/09/2015مما مكن من الاستمرار في دعم الفئات المعوزة والمهمشة بالمنطقة والتواصل معهم.
3-  الموقع الإلكتروني للجمعية :
بعد إنشاء:  الموقع الإلكتروني:  www.al-khair.info    والبريد الالكتروني:  [email protected] للجمعية ودأب الجمعية على توثيق ونشر كل أنشطتها بالصوت والصورة عليه وسعينا  لجعل هذا الموقع جسرا للتواصل بين الجمعية ومحيطها من شركاء ورأي عام والمتفاعلين معها. مكن هذا الموقع من توثيق وحفظ جميع أنشطة وأرشيف الجمعية مند تأسيسها وساهم في تحقيق التواصل الفعال والمباشر مع عدة جمعيات وهيئات ناشطة في نفس المجال مما مكن من الاستفادة من تجاربها وخبراتها المكتسبة. ولا أدل على ذلك من بلوغ عدد المتصفحين والزائرين للموقع إلى: 4,194 شخصا وهو رقم مهم ومشجع جدا.
4-وضع ملفات للدعم والمساعدة لدى الجهات المانحة والمختصة.
- تم وضع ملف لطلب التمويل لبناء قاعة متعددة الاختصاصات لدى اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية فوق البقعة الأرضية التي تمت حيازتها بموجب عقد الهبة بين الجمعية ونواب الجماعة السلالية وهو مازال قيد الدرس .
- كما تم وضع ملفين  لطلب الدعم من مجلس بلدية العطاوية والجماعة القروية للدزوز؛ وذلك في إطار الدعم المخصص لجمعيات المجتمع المدني.
5-تنظيم رحلة لفائدة شباب المنطقة إلى شلالات أوزود.
- بتاريخ:30/11/2015 قامت الجمعية بتنظيم رحلة سياحية إلى منطقة أوزود شهدت إقبالا كبيرا من لدن شباب وشابات المنطقة مما مكنهم من اكتشاف محيطهم وجماليته؛وتحقيق التواصل والتعارف فيما بينهم.
6-المشاركة في مختلف الندوات والاجتماعات والاستجابة لجميع الدعوات الموجهة للجمعية. والتي تخص الشأن الجمعوي والارتقاء بممارسته إلى ما يتطلع إليه المتتبعون والمختصون؛

وعلى سبيل المثال لا الحصر المشاركة في اللقاء المنظم بقلعة السراغنة من طرف الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدنى ؛المشاركة تلبية للدعوة في اللقاء المنظم بمراكش من طرف الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بتاريخ بتاريخ: 21/11/2015 قصد الانخراط والشروع  في خلق تنسيقيات جمعوية جهوية وإقليمية ووطنية.

والتعريف بالديموقراطية التشاركية وأهميتها لدى الفاعلين الجمعويين.

 

02

7-عقد لقاءات تواصلية مع مختلف الفعاليات الجمعوية بالمنطقة

- حيث تم عقد لقاء تواصلي مع عدة جمعيات ناشطة بالمنطقة هم تقاسم الخبرات والتجارب وطرح حلول للمشاكل والعراقيل؛ومناقشة إقامة اتحاد جمعوي بالمنطقة.

- تهيئ أربع اتفاقيات شراكة ووضعها رهن الدراسة والتوقيع؛ همت كل من الجماعة القروية للدزوز والمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة ومجلس جهة مراكش أسفي ووزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية.

- عقد الجمع العام العادي السنوي للجمعية ومناقشة كافة المستجدات والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم موسم 2015/2016 وذلك بتاريخ: 20/01/2016

هناك تعليقان (2):

  1. Hello just wanted to give you a brief heads up and let you know a few of the pictures aren't loading correctly. I'm not sure why but I think its a linking issue. I've tried it in two different browsers and both show the same results. gmail log in

    ردحذف

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري